رئيس مجلس الإدارة

رئيس مجلس الإدارة

د. علي محمد الخوري

د. علي محمد الخوري هو مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية وعضو المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية في الجامعة العربية.

يمتلك د. الخوري خبرة عملية تتجاوز الـ 28 سنة أشرف خلالها على تنفيذ عدد كبير من المشاريع الاستراتيجية الناجحة في القطاع العام والتي حصلت على إشادة وتقدير دولي واسع، من بينها جائزة الأمم المتحدة لأفضل المشاريع الخدمية في القطاع الحكومي عام 2015.

ويعمل د. الخوري كمستشار في مؤسسات دولية مختلفة من أبرزها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنتدى الاقتصاد العالمي، كما أنه يعمل مستشاراً لعدد من الحكومات الإفريقية وعدد من المؤسسات العالمية. بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا قياديًا في تنفيذ عدد من مبادرات التحول الرقمي في الدول العربية والإفريقية.

ومن بين أهم المبادرات الحالية التي يشارك في قيادتها هي “الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي” و”رؤية الاقتصاد الرقمي لدول غرب إفريقيا (إيكواس)” وهي مبادرات استراتيجية إقليمية تهدف لدعم التحول الرقمي والتنمية المستدامة في الدول العربية والإفريقية.

ويعد د. الخوري من المفكرين والباحثين في مجال التطوير والتنمية، وله أكثر من 140 كتاب وبحث علمي، وشارك في إعداد دراسات وتقاير دولية مختلفة مع الأمم المتحدة ومنتدى الاقتصادي العالمي وجامعة الدولة العربية، وقد تم تكريمه ومنحه العشرات من الجوائز المحلية والدولية. كما تم تصنيفه في 2018 كأحد أهم 100 شخصية دولية ساهمت في تطور تطبيقات الحكومة الرقمية على مستوى العالم.

د. علي محمد الخوري هو زميل وأستاذ المعهد البريطاني للتكنولوجيا في لندن، وحاصل على شهادة بكالوريوس العلوم من جامعة مانشستر، وماجستير العلوم في إدارة المعلومات من جامعة لانكستر، ودكتوراة الهندسة في إدارة المشروعات الاستراتيجية من جامعة وريك في المملكة المتحدة.

dralialKhouri@