المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُصدر كتاباً جديداً بعنوان: «الحكومة الرقمية: مفاهيم وممارسات» بمساهمة من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

...
Date: 03 - 07 - 2021

الكتاب يضع أطر عمل لتطوير المنظومات الخدماتية القائمة على تحقيق النمو الاجتماعي الاقتصادي

أصدرت المنظمة العربية للتنمية الإدارية كتاباً جديداً  بعنوان «الحكومة الرقمية: مفاهيم وممارسات»، من تأليف أ.د. علي محمد الخوري، مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، حيث يسلط الكتاب الضوء على أهم أبعاد التحول الرقمي الحكومي، وهو ما يفرضه الواقع العالمي الجديد على مجتمعاتنا.

يقدم الكتاب الجديد في هذا التوقيت الهام، الأطر العامة والمفاهيم الرئيسية لتصميم وتطوير المنظومات الخدماتية القائمة على إنشاء القيمة، وتحقيق النمو الاجتماعي الاقتصادي، وهو ما يعظم من الاستفادة المحققة للتحول الرقمي في مجتمعات المنطقة، ليكون الكتاب مرجعاً هاماً للمكتبة الاقتصادية العربية.

جدير بالذكر أن أ.د. علي محمد الخوري، هو أحد القيادات العالمية المفكرة والمؤثرة في ميدان التطوير والتحول الرقمي والتخطيط الاستراتيجي، حيث تم تصنيفه في عام 2018 ضمن أهم 100 شخصية دولية ساهمت في تطور تطبيقات الحكومة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث جاء في المرتبة الـ 23 كشخصية عربية وحيدة في التصنيف، وله أكثر من 140 مؤلف علمي. كما أشرف أ.د. علي محمد الخوري، وهو حالياً مسؤول حكومي بارز في دولة الإمارات العربية المتحدة، على إنجاز برامج ومشاريع وطنية استراتيجية متعددة، كما عمل مع منظمات دولية منها المنتدى الاقتصادي العالمي، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركته في إعداد تقارير عالمية تهتم بتطوير المجتمعات المدنية والاقتصادات المعرفية المستدامة.

رابط تحميل الدراسة