مجلس الوحدة الاقتصادية يناقش تعزيز التعاون في تنفيذ مبادرات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي مع الجمهورية العربية السورية

...
Date: 10 - 02 - 2021

عقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اجتماعًا مع سفارة الجمهورية العربية السورية ، بحضور سعادة الدكتور/ علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وسعادة السفير د.  / غسان عباس سفير الجمهورية العربية السورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق من الجانبين.

شهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة ومن أهمها ؛ تعزيز التعاون في تنفيذ بعض المبادرات المنبثقة عن الدراسة المعدة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بعنوان «الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي»، في الدول العربية بشكل عام، والدول العربية الأكثر احتياجًا بشكل خاص، وبالأخص في الجمهورية العربية السورية.

هذا كما تناول الاجتماع سبل دعم المستهدفات التنموية لكل دولة على حدا ودعم التعاون العربي العربي، والتركيز على المشاريع التي تؤدي إلى تحسين معيشة المواطن العربي، ورفع مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع أبدى سعادة سفير الجمهورية العربية السورية ترحيبه وتأكيده على أهمية المبادرات المنبثقة عن الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي لتعزيز الاستفادة منها في تنمية  مجالات الاقتصاد الرقمي في الدول العربية و الجمهورية العربية السورية تحديداً وإمكانية تنفيذ اي منها في بلاده.