الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يبحث سبل التعاون مع الشؤون الرقمية في وزارة الخارجية في إستونيا

...
التاريخ: 17 - 10 - 2024

دبي

عقد الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي عضو المكتب التنفيذي لملتقي الاتحادات العربية النوعية والمتخصصة بجامعة الدول العربية اجتماعاً تنسيقياً مع إدارة الشؤون الرقمية في وزارة الخارجية في إستونيا، لبحث سبل التعاون في مجال التحول الرقمي.

حضر الاجتماع كل من سعادة د. عبدالله الدرمكي نائب الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وسعادة السيدة/ نيل ليوسك السفير المفوض للشؤون الرقمية في وزارة الخارجية في إستونيا، ود. أيمن مختار غنيم الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي وممثلين عن كلا الجانبين.

شهد الاجتماع ترحيبًا متبادلًا بين الطرفين، حيث أعرب وفد الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي عن تقديره للتجربة الإستونية المتميزة في التحول الرقمي، مشيرين إلى دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم خدمات نوعية، وتطور البنية التحتية الرقمية في إستونيا، التي أصبحت نموذجًا عالميًا يحتذى به. كما أعرب ممثلو الاتحاد عن رغبتهم في الاستفادة من الخبرات الإستونية لتطوير مشاريع التحول الرقمي في المنطقة العربية.

من جهتها، أبدت سعادة السفيرة نيل ليوسك إعجابها وتقديرها للرؤية العربية الرقمية التي يتبناها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، مثمنةً الجهود والمبادرات الكبيرة التي ينفذها الاتحاد لتعزيز الاقتصاد الرقمي في الدول العربية. وأكدت حرص بلادها على تعميق التعاون بين إستونيا والدول العربية في هذا المجال، بما يسهم في تبادل الخبرات وتطوير الحلول الرقمية المشتركة.

تناول الاجتماع أيضًا بحث سبل التعاون ضمن إطار مشروع “البنية التحتية Govstack”، حيث تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لاستكشاف المزيد من الفرص وتعزيز التعاون الرقمي.

يأتي هذا الاجتماع في سياق حرص الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي على بناء شراكات دولية مثمرة، واستكشاف التجارب الرائدة في التحول الرقمي، بما يعزز من كفاءة الخدمات الرقمية في الدول العربية ويدعم تحقيق التحول الرقمي المستدام.