الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يشارك في “جايتكس جلوبال 2022” في دورته الـــــ 42

...
التاريخ: 10 - 10 - 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 

انطلقت اليوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر 2022، في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات “جايتكس جلوبال 2022” في دورته الـــ 42 بمشاركة أكثر من 5000 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص.

ويشارك الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بوفد رفيع المستوى في المعرض والذي يجمع 250 كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وهيئات حكومية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية.

وتشكل هذه الدورة النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث كونها تغطي موضوعات تكنولوجية متنوعة مثل الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

كما تتضمن الدورة إطلاق فعاليات تقنية مختلفة خلال هذا المعرض العالمي وهي “نورث ستار دبي” المخصص للشركات الناشئة، و”الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، وقمة “مستقبل البلوكتشين”، و”فينتك سيرج” لدعم الابتكارات في قطاع التكنولوجيا المالية، ومؤتمر “ماركتنغ مينيا” لبحث مستقبل التسويق الرقمي والتكنولوجي، إضافة إلى إطلاق حدثين جديدين هما “جلوبال ديف سلام” المخصص للمبرمجين والمطورين العالميين، ومنصة “إكس-فيرس” والمخصصة للمؤسسات المهتمة بأحدث تقنيات الميتافيرس.

ويعكس الحدث السنوي الذي يستمر خمسة أيام، حركة التحول الرقمي الطموحة في دولة الإمارات والمنطقة، وعلى غرار المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة “Next GenFDI ” التي تدعم الارتقاء بالممارسات الوطنية إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.