د. علي محمد الخوري: اعتماد الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي في قمة الجزائر 2022 قرار تاريخي لتعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك

...
التاريخ: 10 - 11 - 2022

المصدر: وكالة أنباء الإمارات (وام)

أبو ظبي

 قال سعادة الدكتور علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن القرار الصادر عن مؤتمر القمة العربية 2022، الذي انعقد في الجزائر مؤخراً، والذي نص على تعميم مبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي لتصبح مرجعاً استرشادياً للدول والمنظمات العربية لتطوير خططها الإستراتيجية الوطنية والإقليمية، يعتبر انجاز كبير وعظيم وتاريخي، مثمناً رعاية قيادة الإمارات ودعمها المتواصل للمبادرات العربية التي تسعى لتعزيز العمل والتنسيق العربي المشترك.

‏‎ وأعرب د. علي محمد الخوري عن شكره وتقديره للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لدعمه لهذه المبادرة وحرص سموه على متابعة جهود الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

‏‎وقال: “إننا اليوم نخطو بثبات نحو تعزيز العمل العربي في المجالات الاقتصادية الرقمية للمساهمة والولوج في عصر التقنيات الرقمية الناشئة والتي دخلت المجالات الاقتصادية من أوسع باب، ونحن فخورون في الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بأننا ننقل تجربة الإمارات الريادية في مجالات التحول الرقمي، كنموذج تنموي عربي وعالمي المقاييس”.

وأوضح د. علي محمد الخوري بأن الاتحاد سيعمل مع شركائه خلال الفترة القادمة للإعلان عن المبادرات والمشاريع الإقليمية الواعدة التي تشجع على تنمية الإنسان والاقتصاد العربي.

 

رابط الفيديو:

https://youtu.be/dFxSx1ZBgx8